نداء العراق : تجاهل وسائل الإعلام وجلب السياح عودتنا

يتم إعادة تأهيل المرافق السياحية والفنادق و بناء مطارات جديدة في جميع أنحاء العراق .

العراق يجعل من السياحة صناعة في بلده الآن ويطلب من جميع شركات الطيران في العالم إلى تجاهل وسائل الإعلام والتغطية الصحفية السلبية والغير صحيحة والعودة للعمل في العراق .
قال فاضل الصائغ وهو المدير المفوض لشركة الرافدين للسياحة والسفر والتي مقرها في النجف والذي مثل هيئة السياحة العراقية في المحافل الدولية وأسواق السفر العالمية التي أقيمت في جميع أنحاء العالم العام الماضي " إن معظم الناس يشاهدون التلفاز ويشاهدون ما تنقله وسائل الإعلام المرئية من صور سلبيه عن العراق مثل عمليات الخطف والقتل وهذه الأفكار بقت في أذهان الناس كنظرة سلبيه لدى العالم ولكن هذه نظرة ليست صحيحة بسبب أن وسائل الإعلام لم تنقل الكثير من الصور الايجابية التي حدثت ومازالت إلى الآن تحدث في العراق " هذا قاله الصائغ في مسرح الطرق السياحية أمس . وقال أيضا " نحن الآن في مرحلة إعادة التأهيل وإعادة الأعمار لكن لدينا فنادق أربع وخمس نجوم وكذلك مطارات جديدة ومطارات أخرى يجري تطويرها وتجديدها الآن في مختلف أنحاء العراق " وأضاف قائلا " أن العراق يحتوي على 12000 موقع اثري وربما هناك بحدود 6000 موقع لم ينقب عنه إلى الآن وأقول لا يوجد بلد آخر على وجه الأرض يحتوي هذا العدد من المواقع ". وكذلك قال إن هناك شركات طيران دولية وعالمية تحط على ارض العراق وتحلق في سمائه كطيران الخليج و الخطوط الجوية التركية والاتحاد وشركة لوفتهانزا .
وهنا دعا الصائغ إلى مزيد من الدعم من قطاعي السياحة والاستثمار على حد سواء وأضاف أيضا أن هناك العديد من الفرص في العراق ونحن نرحب ونساعد الذين يرغبون بالعمل في العراق في تحقيق ذلك حتى تتم العودة للحياة الطبيعية في بلدنا


 

 

 

رجوع